الصفحات

عن الكلية

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم القائل إقرأ بإسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق إقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم والصلاة والسلام على نبي الرحمه وإمام الهدى سيدنا محمد وعلى آله وذريته وصحبه ومن تبعهم إلى يوم الدين وبعد الحمدلله الذي وفقنا للعمل في هذا الوقف المبارك وقف كلية الفجر للعلوم والتكنولوجيا الذي هو إستثمار لمنظمة المجذوب لخدمة القرآن الكريم وهو أول وقف من نوعه نرجو من الله القبول.

أنشئت كلية الفجر بقرار من وزارة التعليم العالى والبحث العلمي .

في عام 2015م وكان أول البرامج التي بدأت بها الكلية هي برنامج الطب ، برنامج طب الأسنان، برنامج الصيدلة ومالبثت أن أضافت لها أربع برامج أخرى في عام 2016-2017م هي برنامج علوم التمريض، علوم المختبرات وتقنية المعلومات والعلوم الإدارية فأصبحت لديها حتى الآن سبعة برامج .هناك أربعة برامج آخرى سوف تضاف هذه السنة إن شاء الله 2018-2019م هي برنامج العلاج الطبيعي الذي يمنح درجة البكلاريوس وثلاثة برامج في طب الأسنان تمنح دبلوم (تقنية أسنان ، مساعد أسنان ).

كلية الفجر تقوم على عمارتين جميلتين في حي أراك على شارع مدني الخرطوم جوار قصر القيروان ومدينة أراك جنوب معرض جياد للسيارات.
تصبو كلية الفجر أن تكون كلية رائدة تجتذب أميز الطلاب والأساتذة لتخرج قيادات مجتمعية . وسوف نبذل من أجل هذه الغاية قصارى الجهد مستعينين بالله ثم بأحدث وأنجع المناهج وأفضل طرق التدريس والتقييم يقوم بها أساتذة أكفاء مشهود لهم بالخبرة الكبيرة والعلم الثر.
وسوف تكبر هذه الكلية عام بعد عام ماضيه في تحقيق غاياتها السامية و نبض الرؤية والرسالة التي تحملها كلية الفجر تتوجه الكلية إلى طلابها أولاً ثم أساتذتها بالعمل معاً للوصول لهذه الغاية وذلك بالجد والإجتهاد وروح المسؤولية في تلقي العلم والمهارات والتوجيهات التربوية والسلوكية وأن يضعوا حاجة مجتمعاتهم نصب أعينهم وجل إهتماماتهم .
نسأل الله أن يوفقنا لتقديم انموذجاً يحتذى وأن يكون فعالاً يقتدى في التعليم الجامعي والتعليم فوق الجامعي كما نسأله جل وعلا أن يجعلنا خداماً لكتابه القرآن الكريم وأن يتقبل منا آجمعين والحمد لله رب العالمين.

تنزيل PDF